Home

فأقبلت امرأته في صرة إسلام ويب

إسلام ويب - تفسير الطبري - تفسير سورة الذاريات - القول في

قوله ( فأقبلت امرأته في صرة ) يعني : سارة ، وليس ذلك إقبال نقلة من موضع إلى موضع ، ولا تحول من مكان إلى مكان ، وإنما هو كقول القائل : أقبل يشتمني ، بمعنى : أخذ في شتمي فأقبلت امرأته في صرة فصكت وجهها وقالت عجوز عقيم فأقبلت امرأته سارة لما سمعت بشارتهم إلى بيتها وكانت في زاوية تنظر إليهم في صرة في صيحة من الصرير ومحله النصب على الحالية أو المفعولية إن جعل أقبلت بمعنى أخذت كما يقال أقبل يشتمني فصكت وجهها أي لطمته من الحياء لما أنها وجدت. فأقبلت امرأته في صرة فصكت وجهها وقالت عجوز عقيم 29 - فأقبلت امرأته في صرة ؛ في صيحة؛ من صر القلم؛ والباب؛ قال الزجاج صرة؛ شدة الصياح؛ ههنا؛ ومحله النصب؛ على الحال؛ أي فجاءت صارة؛ وقيل فأخذت في صياح؛ وصرتها قولها يا ويلتا. فأقبلت امرأته أي سارة لما سمعت بشارتهم إلى بيتها وكانت في زاوية تنظر إليهم وفي التفسير الكبير إنها كانت في خدمتهم فلما تكلموا مع زوجها بولادتها استحيت وأعرضت عنهم فذكر الله تعالى ذلك بلفظ الإقبال على الأهل دون الإدبار.

إسلام ويب - تفسير أبي السعود - تفسير سورة الذاريات - تفسير

فأقبلت امرأته في صرة فصكت وجهها وقالت عجوز عقيم قالوا كذلك قال ربك إنه هو الحكيم العليم فأقبلت امرأته سارة إلى بيتها وكانت في زاوية تنظر إليهم في صرة في صيحة من الصرير ومحله النصب على الحال أو المفعول إن أول فأقبلت. كلمة قرآنية | 23|《 فَأَقْبَلَتِ امْرَأَتُهُ فِي صَرَّةٍ فَصَكَّتْ وَجْهَهَا 》 - YouTube. كلمة قرآنية | 23. ماتيسر من سورة الذاريات - القارئ السيد مصطفى الغالبي يوم الاربعاء 12 رجب 1440هـالتلاوة الكاملة:https://youtu.be.

وقوله : ( فأقبلت امرأته في صرة ) أي : في صرخة عظيمة ورنة ، قاله ابن عباس ، ومجاهد ، وعكرمة ، وأبو صالح ، والضحاك ، وزيد بن أسلم والثوري والسدي وهي قولها : ( يا ويلتا ) ( فصكت وجهها ) أي : ضربت بيدها على جبينها ، قاله مجاهد وابن سابط وقوله تعالى: { فأوجس منهم خيفة} كقوله تعالى: { فلما رأى أيديهم لا تصل إليه نكرهم وأوجس منهم خيفة} { قالوا لا تخف وبشروه بغلام عليم} البشارة له بشارة لها، لأن الولد منهما فكل منهما بشر به، وقوله تعالى: { فأقبلت امرأته في صرة} أي في صرخة عظيمة ورنة وهو قول ابن العباس ومجاهد وعكرمة. ص315 - كتاب الجامع الصحيح للسنن والمسانيد - فأقبلت امرأته في صرة فصكت وجهها وقالت عجوز عقيم - المكتبة الشامل قوله تعالى : فأقبلت امرأته في صرة فصكت وجهها أي في صيحة وضجة ; عن ابن عباس وغيره . ومنه أخذ صرير الباب وهو صوته . وقال عكرمة وقتادة : إنها الرنة والتأوه ولم يكن هذا الإقبال من مكان إلى مكان . قال الفراء : وإنما هو كقولك أقبل يشتمني أي أخذ في شتمي . وقيل : أقبلت في صرة أي في جماعة من. ﴿فَأقْبَلَتِ امْرَأتُهُ في صَرَّةٍ﴾، في صَيْحَةٍ، مِن صَرَّ القَلَمَ، والبابَ، قالَ الزَجّاجُ: صَرَّةٍ، شِدَّةِ الصِياحِ، هَهُنا، ومَحَلُّهُ النَصْبُ، عَلى الحالِ، أيْ: فَجاءَتْ صارَّةً، وقِيلَ: فَأخَذَتْ في.

وقوله : ( فأقبلت امرأته في صرة ) أي : في صرخة عظيمة ورنة ، قاله ابن عباس ، ومجاهد ، وعكرمة ، وأبو صالح ، والضحاك ، وزيد بن أسلم والثوري والسدي وهي قولها : ( يا ويلتا ) ( فصكت وجهها ) أي : ضربت بيدها على جبينها ، قاله مجاهد وابن سابط . وقال ابن عباس : لطمت ، أي تعجبا كما تتعجب النساء من. * * * قوله ﴿فَأَقْبَلَتِ امْرَأَتُهُ فِي صَرَّةٍ﴾ يعنى: سارّة، وليس ذلك إقبال نقلة من موضع إلى موضع، ولا تحوّل من مكان إلى مكان، وإنما هو كقول القائل: أقبل يشتمني، بمعنى: أخذ في شتمي {فَأَقْبَلَتِ امْرَأَتُهُ فِي صَرَّةٍ}.. كيف فهم البعض ردة فعل السيدة سارة خطأ؟ سبق توضح بعض الآيات ومعناها وكشف شيء من الإعجاز القرآن

إسلام ويب - تفسير النسفي - تفسير سورة الذاريات - تفسير

قوله ( فَأَقْبَلَتِ امْرَأَتُهُ فِي صَرَّةٍ ) يعنى: سارّة, وليس ذلك إقبال نقلة من موضع إلى موضع, ولا تحوّل من مكان إلى مكان, وإنما هو كقول القائل: أقبل يشتمني, بمعنى: أخذ في شتمي. وقوله ( فِي صَرَّةٍ ) يعني: في صيحة تلاوة لاتوصف | فأقبلت امرأته في صرة فصكت وجهها وقالت عجوز عقيم |سورة الذاريات نادرة للشيخ عبد الباسطصوت من. 29. فأقبلت امرأته في صرة ، أي: صيحة، قيل: لم يكن ذلك إقبالاً من مكان إلى مكان، وإنما هو كقول القائل: أقبل يشتمني، بمعنى أخذ في شتمي، أي أخذت تولول كما قال: قالت يا ويلتى (هود-72)، فصكت وجهها قال ابن عباس: لطمت وجهها I صَرَّة [مفرد]: 1- اسم مرَّة من صَرَّ1 وصَرَّ2. 2- صيحة، ضجَّة، جلبة {فَأَقْبَلَتِ امْرَأَتُهُ فِي صَرَّةٍ}| صرَّة الصِّياح: أشدّ الصياح. 3- تقطيب الوجه من الكراهة {فَأَقْبَلَتِ امْرَأَتُهُ فِي.

فأقبلت امرأته في صرة فصكت وجهها وقالت عجوز عقيم But his wife came forward laughing aloud she smote her forehead and said A barren old woman prod_quran; الذاريات (29) Adh-Dhariyat (The Scattering Winds) (29) حدثنا سليمان بن حرب حدثنا شعبة عن سلمة بن كهيل قال. فَأَقْبَلَتِ امْرَأَتُهُ فِي صَرَّةٍ فَصَكَّتْ وَجْهَها وَ قالَتْ عَجُوزٌ عَقِيمٌ «29» قالُوا كَذلِكَ قالَ رَبُّكِ إِنَّهُ هُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (30) قالَ فَما خَطْبُكُمْ أَيُّهَا الْمُرْسَلُونَ (31) قالُوا إِنَّا أُرْسِلْنا إِلى‌ قَوْمٍ مُجْرِمِينَ (32) لِنُرْسِلَ. من علق طلاق امرأته على شرط هل يملك التراجع عنه هل يجوز التراجع عن الطلاق المعلق قبل وقوعه فقد حلفت على زوجتي إن فعلت كذا فهي طالق مع العلم أنها لم تفعل ذلك الفعل حتى الآن وإني أريد التراجع عن ذلك الحلف وذلك لأن زوجتي.

قوله: { فأَقْبَلَتِ امْرأتُهُ فِي صَرَّةٍ } يعني: سارّة، وليس ذلك إقبال نقلة من موضع إلى موضع، ولا تحوّل من مكان إلى مكان، وإنما هو كقول القائل: أقبل يشتمني، بمعنى: أخذ في شتمي تفسير السعدي : فأقبلت امرأته في صرة فصكت وجهها وقالت فلما سمعت المرأة البشارة أقبلت فرحة مستبشرة فِي صَرَّةٍ أي: صيحة فَصَكَّتْ وَجْهَهَا وهذا من جنس ما يجري من لنساء عند السرور [ونحوه] من الأقوال والأفعال المخالفة. قوله تعالى : فأقبلت امرأته في صرة فصكت وجهها أي في صيحة وضجة ; عن ابن عباس وغيره . ومنه أخذ صرير الباب وهو صوته . وقال عكرمة وقتادة : إنها الرنة والتأوه ولم يكن هذا الإقبال من مكان إلى مكان . قال.

قوله تعالى : فأقبلت امرأته في صرة فصكت وجهها أي في صيحة وضجة ; عن ابن عباس وغيره . ومنه أخذ صرير الباب وهو صوته . وقال عكرمة وقتادة : إنها الرنة والتأوه ولم يكن هذا الإقبال من مكان إلى مكان فَأَقْبَلَتِ امْرَأَتُهُ فِي صَرَّةٍ فَصَكَّتْ وَجْهَهَا وَقَالَتْ عَجُوزٌ عَقِيمٌ (29(وأقبلت امرأته حين سمعت البشارة لها بغلام ، أي أقبلت على مجلس إبراهيم مع ضيفه ، قال تعالى في سورة هود ( 71. فأوجس منهم خيفة قالوا لا تخف وبشروه بغلام عليم (28) فأقبلت امرأته في صرة فصكت وجهها وقالت عجوز عقيم (29) الذاريا 6480 فصل ويصح ضمان النفقة ما وجب منها وما يجب في المستقبل إذا قلنا إنها تثبت في الذمة وقال الشافعي يصح ضمان ما وجب وفي ضمان المستقبل وجهان بناء على أن النفقة هل تجب بالعقد أو بالتمكين ومبنى الخلاف على ضمان ما لم يجب إذا.

شبهات في مسالة الحجاب والإجابة عنها فضيلة الشيخ أثابكم الله لدي بعض الشبهات في مسألة الحجاب وأريد إجابات عنها رفع الله قدركم 1ـ هل يصح أن تكون علة نزول الحجاب وفرضه هي حتى يتم التفريق ومعرفة الحرة من الأمة ويستدل لهذا. صِرَّةٌ : (جامد) صَرَّةٌ - صَرَّةٌ [ص ر ر]. 1 - صَرَّةُ صَوْتٍ : صَيْحَتُهُ، ضَجَّتُهُ.الذاريات آية 29 فَأَقْبَلَتِ امْرَأَتُهُ فِي صَرَّةٍ فَصَكَّتْ وَجْهَهَا . (قرآن) فأقبلت امرأته في صرة فصكت وجهها وقالت عجوز عقيم فلما سمعت زوجة إبراهيم مقالة هؤلاء الملائكة بالبشارة أقبلت نحوهم في صيحة, فلطمت وجهها تعجبا من هذا الأمر, وقالت: كيف ألد وأنا عجوز عقيم لا ألد. فَأَقْبَلَتِ امْرَأَتُهُ فِي صَرَّةٍ فَصَكَّتْ وَجْهَهَا وَقَالَتْ عَجُوزٌ عَقِيمٌ الآية 29 من سورة الذاريات بدون تشكيل. فأقبلت امرأته في صرة فصكت وجهها وقالت عجوز عقيم. تفسير الجلالي رقم الفتوى 354694 المشاهدات: 24086 تاريخ النشر 12-6-2017. قرأت قولا لبعض السلف، أنه استنتج من قوله تعالى: فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله. أنه يجب على الرجل جماع امرأته على الأقل مرة كل طهر. وهو قول.

إسلام ويب - تفسير الألوسي - تفسير سورة الذاريات - تفسير

إسلام ويب - تفسير البيضاوي - تفسير سورة سورة الذاريات

  1. الذي غمرني بإحسانه ونواله وكرمه.. الكريم المفضال الذي جعل الله له في قلوب المؤمنين ودا.. إلى من كانت له اليد الطُولى في نشر كتب ابن تيمية في مكتبته مكتبة ابن تيمية الشيخ/ عبد الفتاح الزيني
  2. الكتاب: الجوهرة في نسب النبي وأصحابه العشرة المؤلف: محمد بن أبي بكر بن عبد الله بن موسى الأنصاري التِّلمساني المعروف بالبُرِّي (المتوفى: بعد 645هـ
  3. هكذا حج الصالحون والصالحات إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله.
  4. وسائل- آیت الله مقتدایی با اشاره به روایتی که دستور سیلی زدن به کفار را بیان کرده، گفت: مراد از این روایت اقتدار در مقابل کفار است که نمونه های عینی آن در قرآن و کلمات بزرگان نیز بیان شده است و مقصود صرف سیلی زدن نیست بلکه.
  5. أَيْ تَوَجَّهُوا إِلَيْهِ فِي كُلّ صَلَاة إِلَى الْقِبْلَة . {29} قُلْ أَمَرَ رَبِّي بِالْقِسْطِ وَأَقِيمُوا وُجُوهَكُمْ عِنْدَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَادْعُوهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ كَمَا.
  6. پیری (قرآن) اصلی ذخیره مقاله با فرمت پی دی ا

كلمة قرآنية 23《 فَأَقْبَلَتِ امْرَأَتُهُ فِي صَرَّةٍ

  1. تحتوي خزانة الكتب على أمهات كتب العلوم الشرعية بفروعها المختلفة، والتي تعد رافدا مهما للباحثين المختصين وغير المختصين من زوار الموقع، مما يؤدي إلى نشر الوعي الديني لدى المسلمين وتعميق انتمائهم للإسلام وفهم قضاياه.
  2. الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة.نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد.
  3. ذروة التفكير في الرد على التكفير رد الشبـهـات الـعـامـــ
  4. حضرت ابراهيم (علیه‌السلام) یکی از انبیای عظام الهی و از پیامبران اولوالعزم است. دین توحیدی به آن ح

فَأَقْبَلَتِ امْرَأَتُهُ فِي صَرَّةٍ فَصَكَّتْ وَجْهَهَا

فأقبلت امرأته في صرة فصكت وجهها وقالت عجوز عقي

الذي غمرني بإحسانه ونواله وكرمه.. الكريم المفضال الذي جعل الله له في قلوب المؤمنين ودا.. إلى من كانت له اليد الطُولى في نشر كتب ابن تيمية في مكتبته مكتبة ابن تيمية الشيخ/ عبد الفتاح الزيني

القران الكريم فَأَقْبَلَتِ امْرَأَتُهُ فِي صَرَّةٍ

فأقبلت امرأته في صرة - YouTub